الرباط .. ندوة حول ممارسات المراقبة في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب

الرباط .. نظم بنك المغرب خلال الفترة ما بين 4 و6 أبريل الجاري بالرباط ندوة إقليمية حول ممارسات المراقبة في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب.

وشكلت هذه الندوة، التي نظمت بتعاون مع المعهد البنكي والمالي الدولي التابع لبنك فرنسا المركزي، مناسبة للمشاركين لإكتساب تقنيات المراقبة الوثائقية والعينية في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب، وكذا تعزيز الممارسات في هذا المجال بدعم من هيئة الرقابة الاحترازية الفرنسية.

وركز برنامج هذه الندوة على عدة محاور من بينها “المعايير المتعلقة بمكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب” ، و “آلية مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب في المغرب بالقطاع البنكي: الإطار القانوني والتنظيمي والوظيفي”، و”دور وعمل خلايا المعلومات المالية”، و”الوضعية الراهنة في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب بالقارة الإفريقية”، و”الإشراف على مؤسسات القروض في مجال مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب” و”المراقبة العينية لدى هيئة الرقابة الاحترازية الفرنسية في نظام مكافحة تبييض الأموال وتمويل الإرهاب لمؤسسات القروض”.

وأشرف على تيسير هذه الندوة خبراء من هيئة الرقابة الاحترازية الفرنسية وبنك فرنسا، بتعاون مع ممثلين عن بنك المغرب.

وعرف هذا الحدث حضور ممثلي خلايا المعلومات المالية والأبناك المركزية للدول الإفريقية والعربية بالإضافة إلى أطر بنك المغرب ووحدة معالجة المعلومات المالية.

المصدر:ومع

Comments are closed.