المغرب يحرز بطاقتي تأهل في تايكواندو للألعاب الأولمبية للشبان بالأرجنتين

السفيرة نيوز .. أحرز المنتخب المغربي للتايكواندو على بطاقتي تأهل لدورة الألعاب الأولمبية للشبان المقرر إجراؤها في أكتوبر المقبل بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس

 و ذلك بعد تأهل البطلتين فاطمة الزهراء أبو فارس وصفية صالح على إثر تجاوزهما لعتبة التأهل لهذه الدورة الأولمبية والمحددة في بلوغ دور ربع نهاية البطولة الإقصائية العالمية التي انتهت فصولها مساء اليوم السبت بمدينة الحمامات التونسية.

وقد جاء تأهل البطلة فاطمة الزهراء أبو فارس عن فئة وزن أكثر من 63 كلغ بعد فوزها خلال الدور الأول على منافستها الرومانية أندريا كتالينا بعدم التكافؤ نهاية الجولة الثانية بنتيجة 23 نقطة مقابل نقطتين فقط، ثم تفوقها خلال دور الثمن على الفرنسية لورين ألتيا بنتيجة 12 مقابل 11، قبل أن يتوقف طموحها في التقدم أكثر ضمن هذه الفئة بانهزامها خلال دور ربع النهاية أمام الصينية مو وينزه.

أما البطلة وصفية صالح التي ضمنت بدورها بطاقة التأهل لدورة الأرجنتين، فقد تغلبت على البطلة البنغالية قريشي فريانة خلال دور السدس عشر بنتيجة 40 مقابل 1، ثم تجاوزها لدور ثمن النهاية إثر فوزها على اللبنانية ليتيسيا عون بنتيجة 17 مقابل 12، غير أنها انهزمت في دور ربع النهاية أمام البرازيلية ساندي ماليدو بنتيجة 2 مقابل 10 .

وتجدر الإشارة إلى أن الجامعة الملكية المغربية للتايكوندو شاركت ضمن هذه الإقصائيات الأولمبية بثلاثة عناصر من الإناث وثلاثة من الذكور، حيث لم يتمكن كل من يوسف بوعتريس ضمن فئة وزن أقل من 63 كلغ، ومعاد حبيب في وزن أقل من 73 كلغ، ونزار مؤمن الذي تبارى في فئة وزن أقل من 55 كلغ، إضافة إلى رباب أوهادي عن فئة وزن أقل من 49 كلغ، من ضمان تأهلهم.

وستستمر المنافسة بمدينة الحمامات التونسية ضمن بطولة العالم للشبان التي ستنطلق بعد غد الاثنين، 9 أبريل وتتواصل إلى غاية 11 منه، وستعرف مشاركة المغرب لأول مرة في جميع الأوزان المقررة ضمنها.

المصدر:و.م.ع

Comments are closed.