الرباط .. افتتاح أشغال الدورة ال35 للمجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية

الرباط / زينب الدليمي .. تحت شعار “التحول الالكتروني و الذكي في المدن العربية- الواقع و استشراف المستقبل” ، افتتحت رقية الدرهم كاتبة الدولة لدى وزير الصناعة و الإستثمار و التجارة و الاقتصاد الرقمي المكلفة بالتجارة الخارجية، يوم السبت بالرباط أشغال الدورة الخامسة و الخمسون للمجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية ،بشراكة مع منظمة المدن العربية للمدن الذكية .

 وأكدت كاتبة الدولة المكلفة بالتجارة الخارجية، رقية الدرهم، في كلمة بالمناسبة إن التحول الالكتروني والذكي في المدن العربية يتطلب بنية تحتية الكترونية محدثة باستمرار، وترسانة قانونية تضمن التعامل الالكتروني والذكي بشكل سليم وآمن .

 وأضافت الدرهم أن موضوع هذه الدورة يشكل مناسبة لاستعراض التحديات التي تتعلق بالتطورات الإدارية والمعلوماتية، وأهمية استثمار الإمكانيات الهائلة لتكنولوجيا المعلومات وتوظيفها في مشاريع تنموية محلية، وفرصة لوضع مخرجات الورشات السابقة قيد التنفيذ بغية تحقيق الأهداف الإستراتيجية للمنتدى للأعوام 2018-2020

وفي نفس السياق أشار أمين عام منظمة المدن العربية أحمد حمد الصبيح، أن الدورة الحالية ستكون مغايرة للدورات السابقة نظرا لكونها تجمع مسؤولين عن مدن عربية صغيرة وكبيرة، مضيفا أن هناك فعاليتين مصاحبتين للاجتماع التنفيذي لمنظمة المدن العربية، ستنظم الأولى في الرباط من طرف المنتدى العربي للمدن، بينما ستحتضن مدينة أكادير التظاهرة الثانية التي ينظمها المعهد العربي لإنماء المدن.

وللإشارة يعتبر هذا اللقاء فرصة لتبادل المعارف و الخبرات و نقل التجارب الرائدة في مجال الخدمات و المرافق بين البلديات و المدن العربية الأعضاء في المنظمة و تعزيز تقنيات المعلومات المتداولة في مجال التحول الالكتروني و الذكي للحواضر العربية سعيا وراء تحقيق أهدافها في التنمية المستدامة .
ويعرف هذا اللقاء العربي مشاركة أزيد من 150 مشاركا من عمداء و أمناء خبراء و ممثلي البلديات و المدن الأعضاء في المنظمة .

Comments are closed.