مهرجان موازين 2018.. ملحم زين و رويدا عطية و أمير دندن و وائل جسار على منصة النهضةبالرباط

 

السفيرة نيوز .. أعلنت جمعية (مغرب الثقافات)، التي تنظم مهرجان موازين .. إيقاعات العالم، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله ،  في بلاغ لها أن الدورة ال17 لهذه التظاهرة (22- 30 يونيو 2018) ستعرف مشاركة اللبنانيين ملحم زين ووائل جسار والسورية رويدا عطية والفلسطيني أمير دندن في منصة النهضة بالرباط .

وأوضح المصدر ذاته أن ملحم زين، الملقب بـ”الرايس”، سيتحف جمهور منصة النهضة في حفل على إيقاع الأنغام اللبنانية التقليدية. ويعتبر هذا الفنان من بين أبرز الأصوات “الطربية”، وأصدر خمسة ألبومات كان آخرها “الجرح اللي بعدو” في يوليوز 2017. ويقدم الفنان تشكيلة من الأغاني المستوحاة من الفولكلور، مع “روميكس” من البوب والفانك للأغنية الشعبية اللبنانية. 

وستحيي الفنانة السورية رويدا عطية سهرة الأحد 24 يونيو ، أما الفنانان الفلسطيني أمير دندن واللبناني وائل جسار فسيحييان حفلا يوم الثلاثاء 26 يونيو. 

يشار إلى أن مهرجان (موازين .. إيقاعات العالم)، الذي انطلق سنة 2001، يعد موعدا لعشاق ومحبي الموسيقى في المغرب، إذ استقطب أكثر من مليوني زائر خلال دورته  الأخيرة، كما يصنف ك “ثاني أكبر حدث ثقافي في العالم”. 

يقدم مهرجان موازين كل سنة وعلى مدى تسعة أيام، برنامجا غنيا ومنتوعا يجمع بين أكبر النجوم من العالم العربي و العالم ، مما يجعل مدينتي الرباط وسلا مسرحا للقاءات استثنائية بين الجمهور وفنانين مرموقين مغاربة و عرب و عالميين.

و يخصص مهرجان موازين الذي يحمل قيم السلام والانفتاح والتسامح والاحترام، والذي يساهم في الترويج للموسيقى المغربية، أكثر من نصف برمجته للمواهب المغربية ، كما يمكن من الولوج المجاني بنسبة 90 في المائة من حفلاته الموسيقية، كما يعد داعما أساسيا للاقتصاد السياحي الإقليمي وفاعلا مهماً في خلق صناعة الفرجة بالمغرب. 

Comments are closed.