الرباط .. انطلاق المنتدى الدولي للسياحة لتسليط الضوء على القطاع السياحي باعتباره قناة مهمة للحوار و التقارب بين الشعوب

الرباط / زينب الدليمي .. أكد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي أثناء الندوة الدولية ، التي ينظمها مجلس التنمية والتضامن في إطار انشطته السنوية  يوم الاربعاء بالرباط ، أن السياحة تعرف انتعاشا  كبيرا خصوصا في السنوات الأخيرة  ليس على مستوى المغرب فقط  بل على مستوى العالم فهي رافعة مهمة للتنمية .

وأضاف السيد محمد ساجد ،أن  10 بالمائة من اليد العاملة  تشتغل في قطاع السياحة و 10 في المائة من الناتج الداخلي تأتي  بفضل السياحة وهذا على المستوى العالمي .

 وأكد السيد الوزير، أن  سنة 2017 تجعلنا متفائلين  فالعمل الذي تم في هذه السنوات الأخيرة  يمكننا كي نبقى صامدين  رغم الصعوبات  التي كانت في الفترة الاخيرة ، فالمغرب يتمتع بمزايا متعددة  أهمها الاستقرار كما يتمتع كذلك بمؤهلات هائلة  ثقافية و حضارية وتاريخية  يجب علينا إبرازها .

 وفي نفس السياق أكد السيد محمد بن عمور رئيس مجلس التنمية والتضامن في تصريح لجريدة” السفيرة نيوز  “،أن قطاع السياحة يعرف تطورا  كبيرا ، إذ أن الارتفاع السريع للطلب يواكبه تطور مستمر لمتطلبات السائح الزبون وقد أصبح من الضروري وضع استراتيجية وطنية  للنهوض بوضعية القطاع السياحي بالمغرب ، وفق مقاربة تشاركية عمودية و أفقية.

 وأكد بنعمور  على أهمية فتح قنوات حوار مستمر و هادف بين الجهات و القطاع الخاص، و العمل على مأسسته و تقويته.

وللإشارة فقد عرفت الندوة مشاركة  مجموعة من الوزراء وسفراء دول أجنبية ورؤساء بعض الجهات المغربية و رؤساء مؤسسات عمومية وخاصة بالمغرب

إلى جانب ذلك، فإن هذه التظاهرة ستعرف مشاركة أزيد من أربعين فعالية مهتمة بالقطاع السياحي من جهة، و ممثلة لمختلف القطاعات  الاقتصادية من جهة ثانية، إذ ستحاول تسليط الضوء على القطاع السياحي  باعتباره قناة مهمة للحوار و التقارب بين الشعوب، و يشكل عاملا مؤثرا للإشعاع الدولي للمملكة، لما يلعبه من دور مهم في تلميع و تحسين الصورة الجمالية للمغرب، و تقوية روابطه بالعالم .

Comments are closed.